TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. أمر ملكي بإنشاء ديوان مجلس الوزراء

السعودية.. أمر ملكي بإنشاء ديوان مجلس الوزراء
جانب من اجتماع سابق لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

الرياض - مباشر: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بإنشاء جهاز باسم "ديوان مجلس الوزراء"؛ يتولى المهمات ذوات الصلة بممارسة مجلس الوزراء ورئاسته اختصاصاتهما، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس.

وأمر الملك سلمان، بتعديل المادة (30) من نظام مجلس الوزراء لتصبح بالنص الآتي: "يبين النظام الداخلي لمجلس الوزراء تشكيلاته الإدارية واختصاصاتها وكيفية قيامها بأعمالها."

وجاء ذلك رغبة في تطوير أجهزة الدولة بما يحقق مزيداً من الجودة في الأداء والسرعة في الإنجاز.

ونص الأمر الملكي على أن تلحق بديوان مجلس الوزراء الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، والأجهزة المرتبطة بالديوان الملكي وإداراته ذوات الصلة بمهمات ديوان مجلس الوزراء.

ونص على: تستمر الأجهزة والإدارات المشار إليها في البند (ثالثاً) من أمرنا هذا في ممارسة اختصاصاتها إلى حين مباشرة ديوان مجلس الوزراء مهماته.

ونص الأمر الملكي على تشكيل لجنة من الديوان الملكي، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، تتولى حصر الأجهزة والإدارات ذوات الصلة بمهمات ديوان مجلس الوزراء، وإعداد الترتيبات اللازمة والبرنامج الزمني لمباشرة ديوان مجلس الوزراء مهماته، ورفع ما يتم التوصل إليه خلال العام المالي (1440 / 1441هـ).

ونص كذلك على ضم المراسم الملكية إلى الديوان الملكي، وتُشكل لجنة من الديوان الملكي والمراسم الملكية لوضع الترتيبات اللازمة والبرنامج الزمني لإنفاذ ذلك خلال العام المالي (1440 / 1441هـ)، وتستمر المراسم الملكية في ممارسة مهماتها خلال تلك المدة.

ونص على أن "تتولى هيئة الخبراء بمجلس الوزراء - بالاشتراك مع من تراه من الأجهزة ذوات العلاقة - مراجعة الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والتنظيمات والقرارات التي تأثرت بما قضى به أمرنا هذا واقتراح ما يلزم بشأنها، وذلك لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة" .

ترشيحات:

أمر ملكي.. غسان الشبل رئيسا لهيئة المحتوى المحلي بالسعودية  

التشكيل الكامل للحكومة السعودية بعد التعديل الوزاري

السعودية.. أمر ملكي بتعيين تركي آل الشيخ رئيساً لهيئة الترفيه

أمر ملكي بتعيين حمد آل الشيخ وزيراً للتعليم بالسعودية

بأمر ملكي.. القصبي وزيرا مكلفاً للشؤون البلدية ورئيساً لهيئة المعارض

عاجل.. إعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان